الموضوع: مذكرات رندا
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 10-17-2015, 11:19 AM
الصورة الرمزية امينة خالد
امينة خالد امينة خالد غير متواجد حالياً
خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 3,245
افتراضي

البارت الثاني


كان وليد جالس على اللاب توب يتصفح النت ومنسجم فيه تماما ،، لين صحاه صوت الجوال الي يدق ،، ناظر الشاشه وعرف ان المتصل هو عمه سليمان ..

كبرررت عيونه وحس بالقلق ( ياذاااا البلشة بسسسس ! اووووف )

عدل جلسته واخذ الجوال بخوف ورد بسرعه :

- ايه ابوي ياهلا والله ..امرني ؟؟؟

العم سليمان : اسمع !! اليوم العصر الساعه 5 ابيك بالمتجرالفرع الرئيسي ضروري ؟؟ مفهوم ؟؟؟

رد وليد بسرعه : حاضر حاضر عمي الساعه 5 العصر انا عندك لاتحاتي ..

قفل الخط وقال بقهر :

- حظ تعباااااان وربي .. عاااارف ايش يبي .. راح يقول لي ازوجك بنت عمك .. والله العظيم بلشة .. استغفر الله يارب ..

سكت ثواني وتابع كلامه بجدية :

- بس هالمره راح اوقفه عند حده .. لازم احارب عشان حبنا ياكوثر .. لو هالمره طعت عمي مثل كل مره وربي ليعملني اللعبه حقته طول حياتي .. كوثر صادقة بكلامها ، يبي يشتريني بفلوسه .. بس هالمره راح اقول لا ...



======


اتصلت وفاء على استاذ عدنان وهي تبكي ...

عدنان : افا ايش فيك ياوفاء تبكي ؟؟ وش اللي حاصل ...

وفاء : ابوي ضربني !!!

عدنان : يؤ ؟؟ هذا بدل مايفتخر بك ويحتفل بنجاحك يضربك ؟؟؟ صراحه ابوك انسان غريب ومشاعره متبلدة ....!! ليش وش اللي حاااصل ؟؟

وفاء : لأني عارضت زواجي من وليد ...

عدنان : نفس الموضوع .. لاحوووووول

وفاء : حطم احلامي وناوي يدفني بالحياه ،، يبي يرميني في ذمة انسان مايشوفني اكثر من اخت له

عدنان : خلاص يابنتي هدي اعصابك وماراح يصير الا اللي تبيه .. بكرة ان شاء الله امر ابوك ع الماركت وراح اتفاهم معه .. لاتشيلي هم

وفاء : ماراح يقتنع بكلامك ابوي اللي براسه لازم يسووويه .. ابوي عنده الفلوس والدراهم اهم من سعادتنا ..

عدنان : خير ان شاء الله ادعي ربك يهديه وانا راح اسوي اللي اقدر عليه .



=======



يوم صارت الساعه 5 العصر راح سليمان كعوايده للمتجر الرئيسي ، دخل ولقي وليد جالس يقلب في جواله وينتظره .

العم سليمان : وليد !! ماشاء الله اشوفك جاي قبل موعدك .

وقف وليد وابتسم لعمه وقال :

- حاضرين للحلوين !!

دخل سليمان وجلس في مكتبه وقال لوليد :

- تفضل ياولدي تفضل ،،

وطلب من الصبي اللي شغال معه يجيب لهم كاستين عصير برتقال ..

وليد في نفسه : يارب مايفتح معاي الموضوع المعتاد يارب .. يااااه لو يقل لي اشر ع البنت اللي تعجبك وانا اخطبها لك .. ربي يهديك ياسليمان احمد !!!

قطع العم سليمان حبل افكاره يوم قال له بصوت عالي :

- هايوليد ؟؟؟ مو ناوي تعرس ؟؟؟؟

حس وليد بالورطه واحمر وجهه وارتبك .... وقال :

- كأنك تقرى افكاري ياعمي ، توقعت تكلمني عن موضوع الزواج رغم انه مهو ف بالي لسة !!

العم سليمان : بس انت خلاص ماعندك شيء يمنعك .. خلصت جامعه وفتحت ماشاء الله انترنت كافي وعندك شقة مثل القصر ناقصها حرمه تزينها لك !!

كشر وليد وقال بينه وبين نفسه : حيقول لي تزوج وفااء قلبي حاااااسس بهالشيء !!

العم سليمان : وفاء اليوم خلصت ماجستير مالها وبإمتياز !!

وليد وهو يتصنع الفرحه : والله !! مبروووووك ياعمي الف الف مبروووك عقبال الدكتوراه ان شاء الله .. ربي يسعدها ويوفقها

العم سليمان : لكن انت سعادتها ومستقبلها يوم ان شاء الله نجمعكم تحت سقف واحد بالحلال !!

حس وليد بالإحباط ،، كل شكوكه جات في محلها ، فعلا عمه طالبه عشن هالموضوع الكئيب ،

صارت اصوات قويه تصرخ داخل وليد .. ما ابغاها ،، ما احبها ، انا احب كوثر ومستقبلي وحياتي وسعادتي معها .. ليش ياعمي ماتفهم ان وفاء مجرد اخت لي .. ليش مصر تتعسنا وتظلمنا ليش .. قلبي بيد كوثر مو بيد وفاء !!

العم سليمان : وليد ؟؟؟ وين شردت ؟؟ انت معي ؟؟؟

وليد : ها ،، ايه ايه معاك ياعمي .. خير ان شاء الله .....

سليمان : طبعا انت عارف اني مستحيل اوافق ع زواجك من اي بنت ثانيه من خارج العائله ،، انا تعبت في هالثروة لين صارت على ماهي عليه ،، عشن كذا لازم ماتفكر بغيرها .. وان فكرت بغيرها خليها بحدود التسليه وتضييع الوقت بس ،، هالكلام لمصلحتك ياولدي

لاحظ العم سليمان ان وليد عابس ومتضايق وفهم انه مو راضي عن هالزواج وكمل بثقة :

- وليد انت ووفاء اطفال وماتعرفون وين هي مصلحتكم .. عشان كذا اسمعوا كلام الكبير لجل ماتطيحون في البير !!
قال وليد (ايه ) براسه ووقف وقال لعمه :

- خير ان شاء الله ،، عن اذنك ياعمي انا تأخرت ع شغلي ..

العم سليمان : الخميس الجاي ملكتك على وفاء ،، حط هالشيء في بالك زيين .. طيب ؟؟؟؟

وليد بحزن : عن اذنك !!!



======



جلس وليد في مكتبه بالكافي وهو حزين وشارد يفكر في قرار عمه القاسي والظالم .. بهاللحظه جاته رساله ع جواله من كوثر .. فتحها وكان فيها :

كل شيء في غيــآااابك بكاني .
حتى عدوي من غيااآابك بكـــاني !!

علطول اتصل عليها يوم ردت اخذ نفس عميييييييييييييق واستجمع كل قوووته وقال لها بحسم :

- كوثر ،، خبري ابوك وامك اني اليوم راح اجيكم الليل طالب يدك على سنة الله ورسوله !!

كوثر : .......

وليد : الو ؟؟؟

كوثر : ايه معاك !! بس ياوليد انت عـارف انـ ..........

قاطعها وليد : من غير بسبسة ومثل ماقلت لك .. اليوم راح اجي اخطبك رسمي .

كوثر .. بس عمك !! وزواجك من وفاء و.... قاطعها وليد : كوثر ،، انتي تبيني ولا لا ؟؟؟؟

دمعت عيونها وهي تقول له : طبعا .. انت عارف غلاتك وتدري اني ما اقدر اعيش من دونك .. وتدري ان فكرة زواجك من وفاء هو الشيء الوحيد الي متعسني بصراحه .

وليد : حلو ،، اجل سوي اللي اقول لك عليه وبدون نقاش ماعندنا وقت !!!

كوثر : وليد !!!

وليد : عيونه ؟؟؟


كوثر : انا اعشقك للموت !!!

ابتسم وليد بطمئنينة وقال لها بثقة : ادري ياقلبي .. الله يجمعنا بالحلال تحت سقف واحد عن قريب ان شاء الله


=====


في الليل دق باب مكتب العم سليمان ،، ناظر ولقي عدنان صديق عمره واقف ع الباب .. وقف له العم سليمان بترحيب وقال :

- عدنان ؟؟؟ ياهلا والف مرحبا فيك نورت المحل ياغالي ..

ابتسم عدنان وقال : منور بهله والله ..

العم سليمان وهو يجهز له الكرسي :

- تفضل تفضل ياخوي والله لك وحشة كبر السما .. والتفت وقال للصبي : ياولد بسرعه 2 شاهي نعناع !!

عدنان : لالالا ياخوي ما ابي اطول ابيك بكلمتين ع السريع كذا وماشي وراي اشغال ومو فاضي

سليمان : خير ان شاء الله عسى ماشر ؟؟؟

عدنان : وفاء !!! انا كنت واعدها لو بيضت الوجه في الماجستير راح القى لها وظيفه مميزة .

سليمان : كيف تبيها تتوظف وانا نويت ازوجها من وليد ،، وكلمت الولد اليوم والخميس الجاي ملكتهم !‍

عدنان : بس انا وعدتها !! وانت مستعجل كذا ع زواجهم ترى كذا مايصير الي يبدأ بسرعه تراه ينتهي بسرعه !!

سليمان : انا اعرف وين مصلحة بنتي اكثر من اي احد .

عدنان : تدري ان وليد مايبيها ليش تغصبه وتحط بنتك في موقف لاتحسد عليه ؟؟ صدقني ماراح تكون سعيده معه

سليمان :.....

عدنان : يا سليمان ياحبيبي زمن التعنت والتسلط ذا راح من زمان ،، الحين عيالنا هم اللي يقررون مصايرهم مو نحن،، ولا تربيهم على التربية الي انت تربيت عليها ، عيال هالأيام مثقفين وواعيين ويعرفون يديرون حياتهم صح ،، وانت خلاص لاتضغط عليهم اتركهم يعيشوا بالطريقه اللي تريحهم .

سليمان : ماشي انا موافق ع الوظيفه لكن بشرط ،، توافق وفاء على زواجها من وليد !

عدنان : انت تحط بنتك بين حلين احلاهم مر !

قاطعه العم سليمان : تبي تقنعها بوليد سويت الي تبيه ولو ماتبي سامحني واتركني اعرف ادبر امور بنتي وولد اخوي لحالي !

عدنان : بقنعها بقنعها وان شاءالله خير ... يالله سلام نشوفك على خير

العم سليمان : الله وياك !!


========


اتصل عدنان بوفاء وحكى لها كل الحوار اللي دار بينه وبين ابوها ،،

تضايقت كثير وقالت : والله لو اضمن ان وليد ينسى كوثر كنت وافقت بس انا بعيني اشوف لهفته عليها ودايم يحكيني عنها ولا على لسانه الا سيرتها !! الله يسامحك يابوي تبي تبيعني برخيص !!

عدنان : تقدري تستغلي كل هذا لصالحك وبدون ماتتزوجي وليد !!

وفاء : شلون ؟؟؟؟

عدنان : اقنعي وليد انه يتظاهر انه موافق ع الزواج منك لين تتوظفي رسمي وبعدين تماطلون في ابوك لين ربي من عنده يقدر لكم حل تتخارجون فيه !

فكرت وفاء في كلامه وحست بشويه امل وقالت له : اووك راح اتصل بوليد واتفق معاه هو محترم ومايرفض لي طلب ..


======



كان اتفاق وليد مع وفاء انه كل ما فتح ابوها معها موضوع زواجهم ترفض هي من عندها عشان لاتحطه بموقف محرج ويرفض هو ...

عشان كذا استغرب بقوة يوم اتصل ابوها وقال له : وفاء موافقه ع الزواج منك مبروووك ...

صار يفكر ليش وفاء تسوي كذا وليش تحطه بهالموقف السخيف !!

قال لأبوها : اوك ياعمي ،، على بركه الله ....

ومجرد قفل الخط من عمه اتصل على طول بوفاء وصرخ بقوة :

- وفااء فين اتفاقي معك بإنك ترفضيني للنهايه ؟؟؟ ليش كذا تغيري رأيك وتحطمي كل اللي بنيته ليش ؟؟؟

وفاء : اضطريت اقول اني موافقه من باب المسايره ما ابي مشاكل مع ابوي تعبت !!!

كمل وليد وهو غضبااااااااااان : ولكن انتي يوم ترفضين اهون من اني انا الرجال الي ارفض !!

وفاء : لكن هذا الواقع ، ولازم ابوي يعرفه ، انت ماتبيني ورافضني اكثر من رفضي انا لك !!

حس وليد بغضب وصرخ بأقوى صوته :

- حراام عليك ياوفاء ليش بس ليش !!! انا ما احبك انا احب كوثر .. افهموني ياجماعه !!!

حست وفاء بالإهانه لكنها كتمت بنفسها وقالت له : ياغبي افهم ،، انا اضطريت اقول كذا لأبوي عشان يوافق ع وظيفتي !!

وليد : تبي تتوظفي على حساب سعادتي ،،،

وفاء : نحن راح نغير الخطة ،، لا تتأمل اني انا راح اقدر اضيف لك شيء بهالمشكله ،، تدري ان ابوي امس ضربني قدام امي واختي لأني قلت له لا ..

وليد : ضربك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفاء : وليد انا ماعمري راح اعتبرك اكثر من اخ لكن لازم نغير الخطة وانت هالمره اللي راح ترفض مو انا

وليد : انا لو رفضت راح اخسر عمي وراح اخسر نصيبي من ميراث ابوي اللي ضامه ابوك لثروته ،،

وفاء : لكن راح تكسب بالمقابل سعادتك مع كوثر وانت عندك محل انترنت كافي يدخل لك ذهب ،، واذا ابوي ما اعطاك نصيبك تقدر ناخذه بالمحكمه

وليد : ......

وفاء : خسايرك ماهي اقل من خسايري لأنه عملك لكنه ابوي انا .... وليد .... هالمره الكره بملعبك ،، وانت اللي راح تشوف طريقه نخلص من هالموضوع لأني سويت كل الي علي !

وليد : بس ماراح اجيب امي واخوي ولا راح اجي بكره ..

وفاء : اممممم ،، انت حر ،، انا اللي علي سويته ،، قلت لا واخذت نصيبي ،، هالمره انت اللي لازم تقول لا ...

وليد : افكر بالموضوع !!

وفاء : يله تصبح على خير

وليد : وانتي من اهله وسامحيني لأني رفعت صوتي عليك ...

وفاء بمزح : اقول انطم نحن اخوان

وليد : هههههه باي

وفاء : باي ....


على ايش راح يرسى موضوع وفاء ووليد .. راح يتزوجون ولا لا ؟؟
رد مع اقتباس