أهلًا و سهلًا بكـ يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا .

 

 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2019, 03:40 PM
مروة التيمي مروة التيمي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2018
المشاركات: 27
Said02 الترامادول والحمل



مخاطر الترامادول علي الحمل و الرضاعة وكبار السن
الترامادول من اشهر انواع المسكنات والذي يستعمل في علاج الآلام المتوسطة الي الآلام الشديدة لكنه في الواقع يعد سلاح ذو حدين فقد يقع الاشخاص في فخ الادمان علي الترامادول بسبب تناول جرعات زائدة من العقار ومن هنا فاننا يجب ان نعرف جرعة الترامادول الامنة حتي لا نتعرض الي اضرار الترامادول ومشاكل التوقف عن العقار ولذا يحب ان يكون تناول الترامادول من خلال طبيب معالج مختص وهناك بعض الاشخاص الذي يحمل من المخاطر عليهم ويتسبب في مخاطر كبري مفعول الترامادول كام ساعة .
اضرار الترامادول علي الحامل
بشكل عام النصائح ضد استخدام الترامادول من قبل الحامل لانه من الممكن ان يكون له تأثير رجعي عند التوقف عن استخدامه لدى المولود الرضيع , وقد وجدت دراسات توقعية صغيرة اجريت في فرنسا , هناك تزايد لخطر حدوث الإجهاض, بالمقابل ليس هناك تشوهات تم نشرها أو التقرير عنها في الاطفال حديثي الولادة.
كذا فان هناك العديد من المحاذير حتي لا يتم استعمال حبوب الترامادول بالنسبة للمرأة المرضع وبحسب دراسات قليلة أظهرت ان المولود الذي يرضع من الام التي تتناول حبوب الترامادول يتعرض الى 2.88% من الجرعة المأخوذة من قبل امه من خلال اللبن الطبيعي ولا يوجد دليل على ان الجرعة لها تأثير مؤذي للمولود .
الترامادول من اجل ألم الولادة روشتة لعلاج ادمان الترامادول

لا ينصح الاطباء المرأة اثناء الولادة باستخدام حبوب الترامادول من اجل التخلص من ألم الولاة لان بداية التأثير طويلة تصل الي 14 ساعة , كما اشارت الدراسات بان نسبة تركيز الدواء في المولود بالمقارنة التركيز عند الأم في حالة اعطائه بالحقن من خلال العضل لاألم الولادة تم تقريبه الي 94 .
مخاطر الترامادول علي الأطفال
لا ينصح باستخدامه للأطفال, لكن ممكن ان يعطى تحت اشراف الطبيب المختص, وفي شهر سبتمبر2015 منظمة الغذاء والدواء بدأت بالتحقيق في مدي امان حبوب الترامادول لمن هم دون سن ال17’, وفي الواقع هذا التحقق بدأ لوجود بعض هؤلاء تعرضوا الى حالات بطئ أو صعوبة التنفس بسبب استعمال حبوب الترامادول علاج ادمان الترامادول بالادويه .
اضرار الترمادول عند كبار بالسن
تزيد نسبة الخطر للاعراض الجانبية للافيونات ومن المعروف ان الترامادول من اشهر انواع الافيونات فتسبب لدي الاشخاص كبار السن في مشاكل صحية مثل ضعف بالجهاز التنفسي, السقوط, اعتلال ادراكي و النعاس
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:13 PM.